يبدأ معظمنا يومه صباحا بشرب فنجان من القهوة أو الشاي، ولكن هل فكرت فى بدء يومك بشرب كوب من الماء الدافئ فى الصباح، فهناك فوائد صحية عديدة لشرب الماء الدافئ على الريق بانتظام بخلاف انقاص الوزن، نتعرف على هذه الفوائد، كما نشرها موقع medical daily.

1- يحسن الهضم

كوب من الماء الدافئ في الصباح يمكن أن يساعد في تطهير الجسم عن طريق طرد السموم، وكذلك تحسين عملية الهضم، لذا يمكن أيضا أن تسبب كوب ماء ساخن بعد تناول أى وجبة، لأن شرب الماء البارد أثناء أو بعد الوجبة يمكن أن يجعل الزيت في الأطعمة المستهلكة يخلق ترسبًا دهنيًا في الأمعاء، ويسبب صعوبة فى الهضم.

 2- يعالج الإمساك

كثير منا يعانى من الإمساك خاصة فى الصباح بسبب نقص المياه في الجسم، لذا يمكن أن يساعد شرب الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة على تحسين حركة الأمعاء وعلاج الإمساك.

3- يخفف الألم

يمكن أن يساعد الماء الدافئ في تخفيف الألم من الحيض إلى الصداع، فمن المعروف أن الحرارة من الماء الدافئ لها تأثير مهدئ ومريح على عضلات البطن، والتي يمكن أن تساعد في توفير الراحة الفورية للتشنجات وآلام العضلات، عادة ما يكون الماء الدافئ أو الساخن أفضل للتشنجات، حيث إن السوائل الساخنة تزيد تدفق الدم إلى الجلد وتساعد على إرخاء العضلات الضيقة.

 4- انقاص الوزن

 

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا، فقد سمعت عن شرب كوب من الماء الدافئ أول شيء في الصباح ليساعدك على تخفيف الوزن، لأن الماء الدافئ يزيد من درجة حرارة الجسم، مما يزيد من معدل الأيض أو التمثيل الغذائى، مما يسمح للجسم بحرق مزيد من السعرات الحرارية، كما يساعد أيضا الجهاز الهضمي والكلى على العمل بشكل أفضل.
5- يحسن الدورة الدموية

يتم التخلص من الترسبات الدهنية في الجسم عند شرب كوب من الماء الدافئ، هذا يطرد السموم التي تنتشر في جميع أنحاء الجسم ومن ثم يعزز الدورة الدموية.

 6- يحمى من الشيخوخة المبكرة

يمكن أن يؤدي وجود السموم في الجسم إلى الشيخوخة بشكل أسرع، ولكن الماء الدافئ يمكن أن يساعد في تطهير الجسم من تلك السموم، في حين يقوم بإصلاح خلايا الجلد لزيادة المرونة.

 

فى إطار اهتمام  بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، نقدم خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

 

يرى الدكتور معتصم الشهيدى نائب رئيس مجلس إدارة شركة هوريزون لتداول الأوراق المالية، أن البنك المركزى المصرى تأخر فى قرار خفض أسعار الفائدة، غير أنه برر أسباب ذلك بخطة "المركزى" إلى خفض معدل التضخم إلى أعلى أو أقل 13%، مشيرا إلى أن توقيت قرار الخفض إيجابى بسبب نسبة التخفيض الكبرى والتى وصلت إلى 100 نقطة أساس، وتوقيت الخفض لأنه يتزامن مع عدم وجود أسباب تؤدى إلى زيادة التضخم.

 وبرر الشهيدى فى تصريحات خاصة ، أسباب خفض البنك المركزى أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس، إلى عدة أسباب وهى أولا  ارتفاع أسعار الجنيه أمام العملات الأجنبية، وثانيا وعدم وجود عوامل لزيادة التضخم فى الوقت الحالى، وثالثا دخول الأجانب بشكل مكثف فى الاستثمار بأدوات الدين خلال شهر يناير الماضى.

 وعدد الشهيدى، من فوائد قرار خفض أسعار الفائدة، وهى أولا بدء البنك المركزى تبنى سياسة توسعية والتخلى عن سياسته الانكماشية والتى كان هدفه الرئيسى مكافحة التضخم، بهدف مساعدة الاقتصاد على النمو بنسب أعلى، وثانيا التأثير إيجابياً على الشركات التى حصلت على قروض بمعدل فائدة مرتبطة بالبنك المركزى وهو ما كان يحجم إنشاء مشروعات جديدة وتقليل عبء الدين، وثالثا مساعدة الحكومة فى تحقيقها هدفها بتحقيق فائض أولى بموازنة 2018-2019 بسبب تراجع خدمة الدين.

 وتوقع الشهيدى، تخفيض جديد لأسعار الفائدة خلال العام الحالى، بسبب وجود عائد حقيقى وهو الفرق بين عائد أذون الخزانة الاسمى ومعدل التضخم، بالإضافة إلى ما أعلن عنه البنك المركزى باستهداف معدل تضخم بنسبة 9% بزيادة أو نقصان 3% بنهاية العام، وهو ما يعنى استهدافه المزيد من خفض التضخم وسعر الفائدة، مشيرا إلى أن عدم خفض البنك المركزى سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل سيثبت سعر الفائدة حتى تجاوز الموجة التضخمية المقبلة، والتى ستشهدها الأسواق بعد رفع الدعم عن الوقود مطلع العام المالى المقبل.

أما بالنسبة لسوق المال، أكد الشهيدى، أن انخفاض أسعار الفائدة سيؤدى إلى تحسن واضح فى أداء البورصة المصرية،  وتحسن أسعار الأسهم، لافتا إلى أن جزء من ارتفاع البورصة خلال الفترة الماضية من مستوى 12 ألف إلى 15 ألف نقطة يرجع إلى توقعات خفض سعر الفائدة، وانخفاض أسعار الأسهم بشكل عام.

حقق فيلم الرعب The Prodigy الذى طرح يوم 8 فبراير الماضى، إيرادات وصلت إلى 7 ملايين دولار في الولايات المتحدة الأمريكية فقط إلى الآن.

فيلم The Prodigy من إخراج نيكولاس مكارثي، وتأليف  جيف بوهلر، ومن بطولة تايلور شيلينج، بريتاني ألن، كول فيور، جاكسون روبرت، بيتر موني، أولونيكي أديليي، ديفيد كولسميث، مايكل دايسون، بايرون أبالوس.

وتدور قصته حول شعور سيدة بالقلق بسبب سلوكها المزعج مع طفلها، وتعتقد أن شيئًا خارقًا قد يؤثر عليه.

 

 

تصدر محمد صلاح، نجم منتخب مصر وناددي ليفربول، غلاف صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية الصادرة اليوم، الأحد، بعد تألقه فى مباراة ليفربول وبورنموث التى أقيمت مساء أمس على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وعنونت الصحيفة "ليفربول يخرس المشككين ويعود لوضعه السابق"، فى إشارة إلى عودة ليفربول لصدارة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وتناولت الصحيفة استعادة محمد صلاح لنغمة التهديف بعدما غاب عن التسجيل ضد ليستر سيتى ووست هام يونايتد، مشيدة بأداء "الفرعون المصرى" فى المباراة.


وسجل محمد صلاح هدفاً فى فوز ليفربول على بورنموث بثلاثية نظيفة، ليرفع "الريدز" رصيده من النقاط إلى 65 فى صدارة الدورى الإنجليزى، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على مانشستر سيتي صاحب الوصافة والذي يلتقي اليوم مع تشيلسي بملعب "الاتحاد".

ونجح محمد صلاح في معادلة إنجاز لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني الحالي مع نادي ليفربول بعدما سجل هدفاً في شباك بورنموث.

محمد صلاح بات أول لاعب من ليفربول يحرز 20 هدفاً فى موسمين متتاليين منذ موسم 2013-2014، ليعادل إنجاز مهاجم ليفربول السابق لويس سواريز فى موسمى 2012-2013 و2013-2014.

وسجل محمد صلاح 44 هدفاً فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية الموسم الماضى مع ليفربول فيما سجل 20 هدفاً حتى الآن بالموسم الحالى